السبت، 9 أبريل 2016

4 خدمات مجانية لتسويق المحتوى ، لكنها قوية !


تحديات تسويق المحتوى

اِن تسويق المحتوى أصبح أكثر أهمية من ذي قبل و أصبحت فيه المنافسة في أوج قوتها وتمام شِدّتها ممّا أصبح يفرض على أصحاب المواقع والمدونات الاِلمام بطرق التسويق الصحيحة لاِيصال محتواهم اِلى أكبر قدرِ ممكن من الناس عبر تصدّر نتائج محركات البحث وتحقيق انتشار طيب في الوسائط الاجتماعية .
سنتحدث عن أربعة أدوات من أفضل أدوات السيو ( SEO)  لمساعدتكم على بناء محتوىً قوي يضمن الصمود أمام قوة المحتوى المنافس 

1. اِضافة Squirrly

Squirrly هي الأداة الوحيدة على منصة الوورد بريس التي تسمح لك بدمج الكلمات الرئيسية الأكثر طلباً في محركات البحث مع محتوى مقالاتك وفي نفس الوقت تسمح لك بقياس قوة المقال وجاذبيته .

مقارنة لعدد زيارات المواقع التي تستعمل سكويرلي ، والتي لا تستعملها
                                                                   تحمــــــــــيل
               

 2. خدمة Google Trends

قبل الكتابة عن موضوع ما غالبا فاِن المدون الناجح يتوق لقياس شعبية موضوعه ومعرفة حجم اهتمام الناس به عن طريق مقارنة طلبات البحث .

الصورة: مقارنة كلمات بحث معينة لمعرفة حجم الطلب عليها في جوجل
Google Trends أو مؤشرات جوجل هي خدمة رائعة تسمح لك بذلك ، بالاضافة الى العديد من الميزات التي تحتاجها لدراسة المحتوى قبل تسويقه :

3 -آداة keywordtool

هذه الأداة الجميلة تسمح لك بسحب جميع اقتراحات الاكمال التلقائي لمحركات البحث (suggestions) على كلمة مفتاحية معينة ، لتفهم الفكرة أكثر أنظر اِلى الصورة أدناه :

الصورة : الحصول على اقتراحات لاِنشاء موضوع عن “التسويق الفيروسي”

                                                                       الدخول إلى keywordtool

4 – موقع trends24

تُعتبر منصة تويتر من أهم المنصات وأكثرها جدية في مجال تسويق المحتوى الالكتروني بالعالم العربي ، الأمر الذي يدفع بأغلب المسوّقين اِلى وضع استراتيجيات منظمة للاِستفادة من قوة الهاشتاقات بتويتر . وموقع trends24 يوفر خدمة جيدة للكشف عن أكثر الهاشتاقات نشاطاً حسب البلد الذي تحدده ، الموقع بسيط ويدعم العربي .


الصورة : أكثر الهاشتاقات نشاطاً في منطقة : مكة – السعودية