4 خدمات مجانية لتسويق المحتوى ، لكنها قوية !
تحديات تسويق المحتوى
اِن تسويق المحتوى أصبح أكثر أهمية من ذي قبل و أصبحت فيه المنافسة في أوج قوتها وتمام شِدّتها ممّا أصبح يفرض على أصحاب المواقع والمدونات الاِلمام بطرق التسويق الصحيحة لاِيصال محتواهم اِلى أكبر قدرِ ممكن من الناس عبر تصدّر نتائج محركات البحث وتحقيق انتشار طيب في الوسائط الاجتماعية .
سنتحدث عن أربعة أدوات من أفضل أدوات السيو ( SEO) لمساعدتكم على بناء محتوىً قوي يضمن الصمود أمام قوة المحتوى المنافس
1. اِضافة Squirrly
Squirrly هي الأداة الوحيدة على منصة الوورد بريس التي تسمح لك بدمج الكلمات الرئيسية الأكثر طلباً في محركات البحث مع محتوى مقالاتك وفي نفس الوقت تسمح لك بقياس قوة المقال وجاذبيته .
مقارنة لعدد زيارات المواقع التي تستعمل سكويرلي ، والتي لا تستعملها
2. خدمة Google Trends
قبل الكتابة عن موضوع ما غالبا فاِن المدون الناجح يتوق لقياس شعبية موضوعه ومعرفة حجم اهتمام الناس به عن طريق مقارنة طلبات البحث .
- معرفة أكثر المواضيع التي يبحث عنها في جوجل.
- معرفة أكثر المقاطع شعبية في اليوتيوب .
- معرفة أكثر المواضيع شيوعا في منطقة جغرافية أو زمنية معينة .
- معرفة أكثر المواقع زيارة في دولة معينة .
- وغير هذا مما يمكنكم اكتشافه عن طريقة زيارة الموقع .
3 -آداة keywordtool
هذه الأداة الجميلة تسمح لك بسحب جميع اقتراحات الاكمال التلقائي لمحركات البحث (suggestions) على كلمة مفتاحية معينة ، لتفهم الفكرة أكثر أنظر اِلى الصورة أدناه :
الصورة : الحصول على اقتراحات لاِنشاء موضوع عن “التسويق الفيروسي”